أعمال الفرقة مسرح الطفل عروض القفص 1
1
الكاتب: Administrator
الخميس, 17 تشرين2/نوفمبر 2011 20:49
PDF طباعة أرسل إلى صديق

أطفال "نادي الطفل في مخيم الأمعري"يعرضون مسرحية القفص في نابلس

القدس 13/8/2003

نابلس – وفا

نظمت وزارة الثقافة بالتعاون مع محافظة نابلس، أمس، في مسرح سليم أفندي في المدينة، عرضاً لمسرحية القفص، التي تتناول هموم ومعاناة أطفال فلسطين في الظروف الراهنة، قدمتها مجموعة من أطفال نادي الطفل في مخيم الأمعري، بحضور محمود العالول محافظ نابلس وممثلين عن مؤسسات مختلفة وعدد من الفنانين والأطفال من نادي "فرح ومحبة".

وقبل بدء العرض رحب السيد حمد الله حوامدة، مدير مكتب وزارة الثقافة بالضيوف والفرقة شاكراً حضورهم وتحطيم الصعوبات من أجل الوصول إلى نابلس طالباً من جميع المؤسسات دعم مثل هذه العروض المسرحية.

وعبر المحافظ عن سعادته لما لمسه من أداء رائع من قبل الأطفال قائلاً: لم أكن أتصور أنها في هذا المستوى من الروعة والإبداع، حيث أنها تصور الواقع المأساوي الذي يعيشه أطفالنا، فهي تترك شعوراً ضاغطاً على عواطف الإنسان.

وعبر الطفلان مهند أبو لفح، ورند صافي من مخيم الأمعري اللذان حصلا على جائزتي أحسن ممثل وأحسن ممثلة في مهرجان الطفل العربي الخامس الذي عقد في الأردن في العام الماضي، عن فرحتهما بالمسرحية قائلين: نعبر عما نعانيه من ضغط ومعاناة من خلال التمثيل وإيصال شعورنا إلى جميع الأطفال.

وقال الفنان فتحي عبد الرحمن مؤلف ومخرج المسرحية إن فكرتها جاءت بناء على طلب من "نادي الطفل" في مخيم الأمعري في رام الله، وذلك للتخفيف مما يعانيه الأطفال من الضغط النفسي، عن طريق القيام بنشاطات درامية.

يذكر أن المسرحية هي عبارة عن أفكار قدمها الأطفال، مما سمعوه وشاهدوه في حياتهم، ونالت المسرحية أربع جوائز في مهرجان الطفل العربي الخامس. وسيجري إقامة ستة عروض للمسرحية في نابلس.

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 26 كانون1/ديسمبر 2011 11:15
 
...

بيانات الاتصال

رام الله - فلسطين

664

popular.theatre.pal@gmail.com

 5854 298 - 02

5854 298 - 02